حــدّثــنــا غــودو

waiting-for-godot-sydney-theatre_1أتى غودو. انهى غيبته الكبرى واختتم انتظارنا. وها نحن ننقل احاديثه واقواله كما سمعناها. هي احاديث عن الأحوال والناس والاماكن واشياء رآها غودو وله فيها أراء، لا أحكام، وافكار، لا مطلقات.

سننقل عن غودو على هذه المدونة شهادات ومقالات لا حد لمداها الزمني. عن الحاضر والماضي والمستقبل. ولا إطار لاهتماماتها من السياسة اليومية الى التحقيق والرأي والاستقصاء والتحليل والرأي والثقافة بمعانيها الواسعة والرحبة. سيكون مبدأ المدونة الأول احترام قارئ غير قابل للخداع. قد يكون هذا الموقف مملا في زمن الاثارة والتحريض والسهولة وسيولة الكلام ورخصه. قد لا يحمل “سكوبات” ولا “خبطات” بيد أن كل ما سننقله عن غودو سيتسم بالحد الاقصى من الصدقية ولن يكون التراجع عن الخطأ، اذا وقع، فضيحة بل فضيلة.

تلتزم هذه المدونة بحرية التعبير عن الرأي المتاحة على الفضاء الالكتروني. هي ليست مقيدة باعتبارات ضيقة ولا بأعراف وقوانين صيغت للقهر والتمييز والاستلاب والاستغلال. ولا تعاني من حساسية من الافكار والكتابات والنصوص مهما كانت موغلة في الغرابة والتجريب. لكنها مفرطة الحساسية حيال اي مبالغة او تزوير او تزييف، بالاحرى حيال اي نوع او صورة من انواع وصور الكذب.

تريد “حدّثنا غودو” ان تكون ساحة لكل الراغبين بالكتابة والنقاش والتفكير في افق مفتوح على على كل التيارات والاتجاهات. لن تطلب مساهمات لكنها ترحب بها. وستلتزم بعلاقة شفافة مع القارئ والكاتب.

ها قد أتى غودو. فلنكتب اقواله ولنستمتع بتجربة الحرية في الكتابة في شتى الحقول التي تهمنا والتي نحتاجها في الافكار وفي الحياة اليومية والتي يتيحها لنا الفضاء الالكتروني، ولنجعل من الكتابة متعة ومسيرة تحت سماء شاسعة تتسع لكل النزوات الاكثر براءة والاراء الأعمق فكرا. فلا تعارض بين الحرية والكلمة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s